رسميًا.. برشلونة يعلن رحيل ليونيل ميسي


 برشلونة يعلن اليوم الخميس بشكل رسمي أن الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد الفريق لن يستمر مع البلوجرانا بعد انتهاء عقده في يونيو الماضي.


أعلن نادي برشلونة اليوم الخميس بشكل رسمي أن الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد الفريق الكتالوني، لن يجدد عقده مع النادي بسبب لوائح رابطة الدوري الإسباني «لا ليجا»، ليرحل عن قلعة البلوجرانا.


وانتهى عقد ميسي الأخير مع برشلونة بنهاية يونيو الماضي، ومنذ ذلك الوقت لم يتوصل الطرفان لاتفاق معلن حول تجديد العقد.


ورغم أن المؤشرات كانت تقول إن ميسي اقترب من التوقيع على عقد جديد يبقيه 5 أعوام أخرى في برشلونة، فاجأ النادي الكتالوني العالم اليوم بالإعلان عن عدم استمرار «البرغوث» لتتوقف مسيرته التاريخية.


وذكر برشلونة في بيان نشره عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت «رغم التوصل لاتفاق بين برشلونة وليونيل ميسي من أجل تجديد العقد اليوم، إلا أن النادي لن يتمكن من إضفاء الطابع الرسمي إلى الأمر، بسبب المشاكل الاقتصادية فيما يخص لوائح رابطة الدوري الإسباني».

وأضاف برشلونة في بيانه «وفي ضوء ذلك، لن يستمر ميسي لاعبا في برشلونة خلال الموسم الجديد، ويأسف الطرفان بشدة لأنه في النهاية لا يمكن تحقيق رغبات كل من اللاعب والنادي».

وتابع برشلونة «يود النادي أن يشكر ميسي على مساهمته في تدعيم ميسرة الفريق، ويتمنى له كل التوفيق في حياته الشخصية والمهنية خلال الفترة المقبلة».


وكان برشلونة حاول طوال الفترة الماضية التخلص من عدد من لاعبيه بهدف تقليل الرواتب التي يدفعها، كي يتمكن من تسجيل عقد ميسي الجديد، وكذلك الصفقات الجديدة التي أبرمها.


وبات مستقبل ميسي، صاحب الـ34 عاما، مجهولا في الموسم الجديد بعد تأكد رحيله عن برشلونة، إذ سيبدأ رحلة جديدة مع فريق آخر قبل نهاية سوق الانتقالات الجارية.


ويعتبر مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» أحد أبرز الأندية المهتمة بخدمات ميسي، حيث سيلعب تحت قيادة مدربه السابق بيب جوارديولا.


كما يعد باريس سان جيرمان هو الآخر وجهة محتملة للنجم الأرجنتيني، ليلعب بجوار زميله السابق نيمار دا سيلفا، ومع كوكبة من النجوم في أوروبا، أبرزهم كيليان مبابي، والمنضم حديثا سيرجيو راموس، وغيرهما.


يذكر أن ميسي لعب 778 مباراة بقميص برشلونة في كل البطولات خلال الفترة من موسم 2004-2005 حتى الآن، حيث سجل 672 هدفا وصنع 305 أهداف، علما بأنه الأكثر مشاركة والهداف التاريخي.


وتوج ميسي، صاحب الكرات الذهبية الست، مع برشلونة بعديد الألقاب المحلية والقارية أبرزها الدوري الإسباني 10 مرات، ودوري أبطال أوروبا 4 مرات.


كورة لايف koora live kooralive koora live kora live كورة لايف يلا شوت yalla shoot kora online كورة اون لاين kora online tv koora tv