الدوري الفرنسي.. ليل يواصل بدايته المترنحة.. وضربة قاسية لموناكو بعد التعادل

واصل ليل حامل لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم بدايته المترنحة في مشوار المسابقة بعد تعادلة مع سانت إتيان بهدف لمثله.

انتكاسة جديدة لحامل اللقب ليل بعد تعادله أمام مضيفه سانت إتيان 1-1 في إطار المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم السبت.


وكان ليل يتجه نحو الفوز تحت أنظار حوالى 23 ألف من مشجعي سانت إتيان بشكل خاص، قبل ان يُسجل اصحاب الارض عن طريق سيدو سو هدف التعادل في الدقيقة 84.


سجّل هدف ليل، التركي بوراك يلماز (38) والذي رفع رصيده من الاهداف هذا الموسم الى إثنين.


ويأتي هاذا التعادل ليزيد من معاناة بطل فرنسا ليل، بعد خسارة ساحقة أمام نيس الاسبوع الماضي برباعية نظيفة، وتعادل مخيّب أمام ميتز 3-3 في الجولة الأولى.


وكان الفرنسي ليل تُوج بلقب «ليج 1» الموسم الماضي متفوقاً على العملاق الفرنسي باريس سان جيرمان، وذلك تحت قيادة المدرب كريستوف جالتييه الذي انتقل لتدريب نيس نفسه، ليحلّ مكانه جوسيلين جوفرنيك الذي لا يحسده أحد على بدايته الصعبة مع الفريق الباحث عن إنتصاره الأول هذا الموسم بعد مرور ثلاث مراحل.

ويدرك بطل فرنسا تماماً أنّه لا يستطيع مواصلة العروض المهزوزة نفسها خصوصا أنه مدعو لتمثيل الكرة الفرنسية في المسابقة الأرفع أوروبيا، دوري أبطال أوروبا، والتي تجرى قرعة دور المجموعات فيها الخميس بعد تحديد آخر المتأهلين من الملحق.


ويواجه ليل مأزقاً دفاعياً في مستهل الموسم بعد أن تلقت شباكه ثمانية أهداف في ثلاث مباريات، بخلاف الانضباط التكتيكي الذي اظهره خلال الموسم الماضي والذي خوّله خطف اللقب من تحت بساط سان جرمان.


وجاء هدف التقدم للضيوف عبر يلماز إثر سلسلة تمريرات قصيرة على مشارف المنطقة قبل ان تصل الكرة الى النجم التركي داخل المنطقة فسدّدها على يسار حارس سانت إتيان إتيان غرين (38).


حافظ ليل على تقدمه لأغلب فترات المباراة، قبل أن تأتيه الضربة القاسية قبل دقائق معدودة من نهاية اللقاء عندما تمكن سيدو سو من إدراك التعادل، الذي جاء بطعم الخسارة بالنسبة لليل.


وجاء هدف سو من كرة رأسية قريبة إثر تمريرة عرضية من زميله أرنود نوردين (84).


ليل الذي دخل إلى المباراة في مركز متأخر بعدما اكتفى بنقطة واحدة من مباراتين، يحتل حالياً المركز 11 مؤقتاً مع إمكانية تراجعه أكثر عقب انتهاء باقي مباريات المرحلة، بينما يملك سانت إتيان ثلاث نقاط في المركز التاسع من ثلاث تعادلات.


ضربة قاسية لموناكو

من جهة أخرى، واصل موناكو بدايته الضعيفة في الموسم الحالي إثر خسارته امام لنس 2-صفر على ملعب الاول السبت.


ولا يزال فريق الإمارة من دون أي فوز هذا الموسم بعد خسارة أخرى تلقاها أمام لوريان 1-صفر في المرحلة الثانية، فيما تعادل أمام نانت 1-1 في الجولة الافتتاحية. في المقابل، حقق لنس فوزه الأول هذا الموسم بعد تعادلين في المرحلتين السابقتين.


ويواجه موناكو ايضا شبح الغياب عن دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا عقب خسارته على ارضه أمام شاختار دونيتسك الأوكراني صفر-1 ذهابا.


وسيتواجه الفريقان إياباً الأربعاء القادم على أرض الأخير في محاولة اخيرة للفريق الفرنسي من أجل التأهل إلى المسابقة القارية الأبرز.


سجّل هدفي لنس المهاجم الكاميروني إيجناتيوس جانجو (52) وسيمون بانزا (90+5)، علماً أنّ المباراة شهدت حالتي طرد، كانت الأولى من نصيب لنس من خلال بطاقة حمراء للمالي شيخ دوكوري (61)، قبل أن يطرد الروسي ألكسندر جولوفين (82) من جانب موناكو.


ويواجه موناكو موسماً عصيباً على خلاف الموسم الماضي الذي انهاه في المركز الثالث خلف ليل حامل اللقب وباريس سان جيرمان.


وكانت المرحلة الثالثة انطلقت الجمعة بفوز سان جيرمان على بريست 4-2.


وتستكمل المرحلة الثالثة الأحد مع سلسلة مباريات أبرزها مواجهة نيس ومارسيليا على أرض الأول، ودربي مثير بين رين ونانت. 

كورة لايف koora live kooralive koora live kora live كورة لايف يلا شوت yalla shoot kora online كورة اون لاين kora online tv koora tv